المنتدى الرسمى لجريدة اخبار العالم العربى الدولية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمال مش على البال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
teacher
Admin


المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 09/03/2011

مُساهمةموضوع: عمال مش على البال   الأحد مارس 13, 2011 8:37 pm

عمال مش عالبال

عمال مصر ما أجمل هذه الكلمة لانها تحمل معانى كثيرة لنا وذلك هم عصب الحياة ولكن نلاحظ فى عنوانى عمال مش عالبال وذلك لانهم فى حالة حزن لعدم سماعالمستدلين الى ...... على ضياع حقوقه فقط لا يرددون غير اصواتهم
الحق وأظن ان هذا ابسط حقوقهم لكى يستطيع ان يعيشو فى حياه ساكنه وسوف اخنم المقدمة بنداء الى الاب الكبير : يا ريس ..... عمال مصر نداء للإستغاثة ، وسوف اسرد الموضوع من جميع الجوانب واحكموا انتم.
لازالت مشكلتهم تحمل العديد من النواحى التى يحتاجون اليها حيث ينادى كل عامل بما يحتاج لكن دون جدوى نداء وصراخ يملأ الدنيا لأن العامل هو أساس كل شىء – بناء – تصنيع – زخرفة – زراعة كل شىء على عاتقه ولكن كل ما ينسب يكون لصاحب الشىء دون غيرة لا إلى صانعة فالوجهه بمن يصنعها ليس لمن يملكها من هنا ننزل إلى الشارع المصرى ونواجه هذه المشكلة بالرغم من اننا فى الألفية الثالثة إلا ان هؤلاء العمال بدون مظلة تأمينية تحميهم من مخاطر الحياة حيث يعمل العامل يوما ويجلس بعده بلا عمل .
وهنا نتوقف بينما يقع العامل فريسة الاهمال والفقر وتكون الطامة الكبرى له ولعائلته حيث لا يجد من يعوله هو وعائلته ويتخلى عنه من كان يعمل عنده فلا نقابه ولا تامين صحى ولا مال للعلاج إذا فالموت مصيرة ومصير عائلته حيث ان معظم هؤلاء العمال غير منضمين إلى نقابه العمال لتدافع عن حقوقهم لكن " ترى ما السبب الذى يجعلهم لا ينضمون وبحثا عن هذهالقضية الشائكة قمنا باتلبحث عن السبب بجوار بعض العمال فى مناطق تجمعهم .
- محمد عبد السميع 52 سنه " نحات " وعلى لسانه قال : ـ " إحنا كل يوم بنيجى نقعد فى السوق وننتظر من يأتى ليطلب النحاتين لكى يهد له حيطة وعمود خرسانه وممكن محدش ييجى لمدة اسبوع "
بالرغم من هذه التجمعات الا ان الحكومة لا ترحمهم فالبلدية كل شوية تهجم على الاسواق وتجرى ورائهم كأنهم كلاب ضالة .
والتقينا بآخر وهو عامل بجار مسلح وكان يشكى من خطورة هذه المهنه يتعلقون دائما فى الهواء واذا سقط احدهم ان لم يمت فتكسر ساقه ويجلس بمنزله بلا عائد او تامين صحى يصرف علاجا له .
- والتقينا بآخر يعمل عتال يشكى من ظلم المقاولين معهم بعد تعبهم طيلة يوم كامل ولا ملجأ لهم
- وآخر يعمل فران فيحكى بانه لا بد من ملازمته للفرن من 5 صباحا حتى 5 مساءا مع الحرارة المرتفعة ولكن " اكل العيش مر" .
- ونأتى لقمة المشكلة فنجد احد العمال وهو حاصل على شهادة عليا لكن سواء احوال البلد جعله يعمل فى اى مهنه حيث قال لماذا ننضم إلى نقابة العمال وندفع ضرائب وتأمين وغير ذلك فى حين ان العمل يكون يوما وعشرة لا .
- ونجد من العمال من لا يعرف عن النقابه شيئا فيقول " نقابه عمال مصر هى نقابه احنا ماسمعناش عنها ويا عم قول يارب وسيبها لله هو احنا هنروح لحد الحكومة برجلنا يعنى مش سيبننا فى حالنا وبيجروا ورانا فى السوق ويطاردونا فى لقمة عيشنا انا بصراحة مش عارفه ليه ؟
- ونجد من العمال ما هو منضم فعلا لنقابه العمال لكنه يشتكى بأن النقابة لا تعمل شيئا فهى مجرد ديكور نروح ننتخب النقابة ونسمع كل الوعودوبعد ذلك كله فى الهوا ... فهى عامل ضائع امام العمالة المصرية
- ومع ذلك إلتقينا بأحد العاملين بالنقابة فقال بان النقابة تعمل جاهدة من أجل احتواء العمال والتخفيف من اعبائهم والدفاع عن مصالحهم من رفعة وكرامة العمال المصريين ونحن ونفتح ابواب النقابة لاحتضان اى عامل يريد ان ينضم لنا .
فيجب على العمال الإنضمام لنا للحفظ على حقوقهم فالعامل حيث يصاب لا ديه ولا احد يرعاه .
هل هذا هو المطبق فعلا من العمال واذا كان الوضع حقيقى فلما كل هذه المتاهه والضياع فى كل مكان وكل اسرة
يعنى زى ما حكينا قصة العمال والنقابة وللآن لا نعرف ماهو اساس المشكلة العامل الخائف من الحكومة التى لا تدافع عنه بما يرضى الله .
أحمد رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadad.forumegypt.net
 
عمال مش على البال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة اخبار العالم العربى الدولية :: العدد الرابع :: تحقيقات-
انتقل الى: