المنتدى الرسمى لجريدة اخبار العالم العربى الدولية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [b]الافارقة والاجانب اشعلوا سوق الانتقالات الشتوية بالأندية المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
teacher
Admin


المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 09/03/2011

مُساهمةموضوع: [b]الافارقة والاجانب اشعلوا سوق الانتقالات الشتوية بالأندية المصرية   الخميس مارس 24, 2011 7:14 pm

الافارقة والاجانب اشعلوا سوق الانتقالات الشتوية بالأندية المصرية
الزمالك والاسماعيلى والحرس الأكثر استفادة والاهلى يتحايل لعلاج العجز الهجومى
توافد عدد كبير من اللاعبين الاجانب فى الايام الاخيرة على الاندية المصرية من جانب السماسرة ووكلاء اللاعبين الذين توافدوا على مصر وجلبوا اكثر من 115 لاعبا من كل الجنسيات ومن بينهم امريكيان وايطاليين من أصل أقريقى وبرازيليين وكانت الغالبية العظمى تضم لاعبين افارقة من نيجيريا والكاميرونوغانا وليبيريا والسنغال .
يعتبر نادى الزمالك اكثر الاندية الذى عرض عليه لاعبين حيث وصل العدد الى 23 لاعبا تقريبا اما الاهلى فقد اختبر جهازه الفنى السابق بقيادة " زيزو " اكثر من 15 لاعبا بخلاف الذين يخضعون للاختبارات فى عهد جوزيه المدير الفنى الجديد ، وايضا ما شاهده الجهاز الفنى بالناديان والانديه الىخرى من شرائط اللاعبين .
وياتى إنبى فى المرتبه الثالثة حيث اختبر وشاهد عبر الفيديو ملفات عدد آخر من اللاعبين اما طلائع الجيش الساعى لتدعيم صفوفة فقد عرض عليه عشرة لاعبين ونفس الحال بالنسبة لحرس الحدود اما الاسماعيلى فقد بدا وكأنه فى ورطة فى ظل اكتمال عدد الاجانب بين صفوفه أما أندية مصر المقاصة والجونة ووادى دجلة فهى الأخرى استقبلت اعداد كبيرة من اللاعبين الاجانب الذين خضعوا للإختبار فى الفترة الاخيرة ، مع أن أى منهم لن يتعاقد سوى مع لاعب واحد لكل فريق على اكثر تقدير .
فى حين تبدو صفوف المصرى البورسعيدى والاتحاد السكندرى مكتمله ولا توجد نيه لإضافة اجانب خلال فترة الانتقالات الشتوية ومع ذلك فقد استقبلت الاجهزة الفنية ملفات بعض اللاعبين أيضا .
المثير ان بعض السماسرة اشترطوا الحصول على مقدم العقد لأنفسهم لانهم وقعوا مع اللاعبين عقود استغلال وبعضهم رفع نسبته إلى 20 % لكن للأسف مع الاختبار اعتقد ان معظمهم لا يصلح للعب فى الدورى المصرى ولكن يبدو انه سيتم التعاقد مع البعض منهم نتيجة الحاجة الملحة لتدعيم الصفوف فى ظل رفض اى نادى فكرة الاستغناء عن لاعبية .
وكان اشهر اللاعبين المطلوبين فى الدورى المصرى مؤخرا محمد تراورى مهاجم الإفريقي التونسى وإنيراموا مهاجم الترجى وسينجلوما مهاجم مازيمبى الكونغولى والعراقى مصطفى كريم ، حيث تصارع عليه اندية الاهلى الذى يريد مهاجم بأى ثمن كما فتح خطا لاستعادة مهاجمة السابق الانجولى فلافيو فى حين تردد ان انبى فتح خزائن قطاع البترول من اجل التعاقد مع مهاجم سوبر يقربه من حلم المنافسة على لقب البطولة .
بينما لم يستقر طلائع الجيش على الاعب الذى سيدعم به صفوفه فى ظل عدم اتضاح الرؤية الفنية بالنسبة لبقاء الجهاز الفنى الحالى من عدمه ، فى ظل تردد انباء عن رحيل محتمل لفاروق جعفر الذى أبرم مؤخرا عقدا مع التليفزيون المصرى لتقديم برنامج تليفزبونى على شاشة القناة الاولى .
وكان اللبنانى محمد غدار مهاجم هو اول الراحلين من الدورى المصرى حيث يبحث مسئولو ناديه عن لاعب جوكر بدلا منه وهناك اتجاه لرحيله بدون مقابل من اجل افساح مكان بالقائمة وجاء تفكير الزمالك فى الاستغناء عن رحيم ايو الظهير الايمن حيث لم يثبت جدارته بالبقاء فى النادى .
من جانبه ، عقد التوأم حسام وابراهيم اجتماعا مع طارق غنيم عضو المجلس الابيض وطالباه بسرعة التدعيم فى حالة اذا ما رغب الزمالك فى استكمال مسيرته الناجحه حتى الآن نحو الفوز بلقب الدورى .
طلب التوام سرعة حل ازمة ايمن عبد العزيز كابتن الفريق السابق والذى قد يتسبب بشكواه ضد النادى بعدم قيد لاعبين جدد بالفريق الابيض وهو ما يعنى عدم قيد احمد سمير القادم من ليرس البلجيكى ومحمد عوديه مهاجم شبيبة القبائل السابق ، وايضا الاشراع والتعاقد مع ثلاثة لاعبين فى اكثر من مركز اولهم حارس مرمى صغيرالسن وموهوب ولديه خبرة خلفا لعصام الحضرى الذى رحل للمريخ السودانى ومدافع متميز لسد الثغرة الدفاعية التى يعانى منها الفريق فى ظل الكوارث التى يتسبب فيها عمرو الصفطى بالإضافة الى عدم قناعته بمحمد يونس المنضم بداية الموسم من المصرية للإتصالات ووجود نيه مؤكده لعرضه للبيع .
وطلب التوأم ايضا الاسراع فى تنفيذ طلبات الفريق ودعمه بأقصى سرعة ممكنه قبل خطف باقى الاندية اللاعبين وبالتالى ارتفاع اسعارهم بطريقة جنونية ، وحملا الادارة المسئولية كاملة اذا ما فشلت فى التعاقد مع المراكز التى طلبها . واكد التوأم للإدارة على ضرورة التصرف باى شكل من الاشكال لجلب الموارد المالية لدعم الفريق ودعم الصفقات الجديدة .
الاهلى " حاير " فى انتقالات يناير
لا تزال الادارة الحمراء تسعى بشكل جدى لدى اتحاد الكرة من اجلا الموافقة على استبدال ثلاثة لاعبين بدلا من اثنين خلال الفترة الحالية وذلك حتى يكون هناك مساحة اكبر للفريق من اجل ضم لاعبين جدد خلال تلك الفترة ودعم الاماكن التى يحتاجها الاهلى وخاصة انه مقبل على المشاركة فى بطولة دورى ابطال افريقيا .
ولا يزال يشعر مسئولوا الاهلى بتضرر من اللائحة الجديدة التى وضعها اتحاد الكرة الموسم الماضى والتى قلصت عدد القائمة الى 25 لاعبا خلال فترة الانتقالات بالإضافة الى 5 من اللاعبين الشباب ، فى حين يتم استكمال القائمة فى يناير واستبدال لاعبين اثنين فقط مما يحرم الاهلى من عدم تغطية الاماكن التى يختاجها خاصة وان الفريق فى حاجة لضم ثلاثة لاعبين على الاقل ، خاصة وان الجهاز الفنى السابق بقيادة حسام البدرى لم يترك مكانا فى قائمته قبل بداية الموسم وليس هناك الى مكان لضم لاعبين جدد سوى عن طريق الاستبدال .
وتضم قائمة الاهلى الحالية 22 لاعبا بالإضافة الى ثلاثة لاعبين مسجلين فى القائمة لكنهم يلعبون فى لأنديه اخرى على سبيل الاعارة ورغم ان رحيل محمد غدار سيمنح مكانا لعماد متعب لكن الازمه تبدو كبيرة فى حال سعى الاهلى لضم لاعبين آخرين لسد النقص الواضح فى الناحية الهجومية للفريق بالإضافة الى لاعب فى قلب الدفاع الذى يعتبر اكبر المراكز التى تحتاج الى دعم .
الزمالك والاسماعيلى والحرس اكثر الفرق استفادة من انتقالات الشتاء
مع وصول مانويل جوزية فى فترة ولاية ثالثة دارت الاقاويل فى التعاقد مع خمسة العبين دفعه واحده وهو امر ليس بالصحيح ، فى حين ان الزمالك يحق له التعاقد مع اربعة لاعبين لسد مكانين شاغرين بالقائمة وأخران بطريق الاستبدال والحال نفسه بالنسبه للإسماعبلى الذى تعاقد مع النيجيرى جون أويرى وسيكون بديلا للمغربى عبد السلام بن جالون ، اما الاندية التى اكتملت قوائمها ولا يحق لها التعاقد الابعد نظام الاستبدال فيأتى على رأسهم انبى والجونه والمصرى وبتروجيت وسموحه وطلائع الجيش ووادى دجلة
وبالنسبة للأندية التى بها مكان واحد خالى بجانب نظام الاستبدال فأبرزها اتحاد الشرطة والانتاج الحربى والمقاولون العرب كما يحق لمصر المقاصة التعاقد مع لاعبين بجانب استبدال لاعبين ونفس الحال للإتحاد السكندرى . ويعد حرس الحدود اكثر المستفيدين من فترة الانتقالات بوجود اربعة اماكن خاية فى قائمته بجانب التعاقد مع لاعبين بنظام الاستبدال وأمامه فرصة كبيرة لتجديد صفوفة بعدد من العناصر المميزة خلال يناير الجارى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadad.forumegypt.net
 
[b]الافارقة والاجانب اشعلوا سوق الانتقالات الشتوية بالأندية المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جريدة اخبار العالم العربى الدولية :: العدد الرابع :: الرياضة-
انتقل الى: